دوبروفنيك يخت ميثاق الاستئناف

    دوبروفنيك يخت ميثاق الاستئناف

    يوافق بعض المنظمين على استئجار اليخوت بأن دوبروفنيك هي واحدة من أجمل مدن القرون الوسطى في العالم ، وليس فقط من كرواتيا. تبقى الحقيقة أن هذه هي بلدة ساحلية تحظى بشعبية كبيرة على المياه الزرقاء من البحر الأدرياتيكي.

    يبدو أن اسم دوبروفنيك قد تم تحديده من أجل الإبحار لأنه يترجم إلى "المدينة التي جاءت من البحر" والملاحة على الماء تلعب في الواقع دورا هاما في الحياة اليومية للمدينة. في الواقع ، كما قد يكتشف العديد من الزوار عند المجيء إلى هنا ، فإن الميناء هو القلب النابض للمدينة ، وقد كان كذلك منذ تأسيس المدينة.

    تقديرا لإمكانياتها السياحية الرائعة التي تمنح الناس بعض العطلات الرائعة لليخوت في دوبروفنيك ، فقد أطلق عليها لقب "لؤلؤة البحر الأدرياتيكي" على الرغم من أنها كانت في العصور القديمة مثل القرن السابع عندما تم تأسيسها ، عرفت باسم راغوزا.

    لا تزال تقف على نفس الموقع اليوم ، في جنوب شبه جزيرة الدلماسية ، يمكن الوصول إليها بسهولة. هناك مطار محلي الذي يسهل مجموعات تأجير اليخوت من البلدان الأخرى التي تصل إلى دوبروفنيك. المسافة من المدينة هي 20 كم مما يعني أوقات نقل قصيرة ، مما يضمن لك أن تكون على الماء في أقصر وقت. والأفضل من ذلك ، يتصل المطار بالمدن الأوروبية الرئيسية مثل فرانكفورت وفيينا وأمستردام وباريس.

    محليا ، هناك اتصالات عن طريق البر والسكك الحديدية إلى المنتجعات الهامة الأخرى على الساحل الكرواتي مثل سبليت. ومع ذلك ، قد لا تكون هذه أفضل طريقة للوصول إلى دوبروفنيك لأنهم يميلون في الصيف إلى الازدحام الشديد الذي يترجم إلى أوقات سفر أطول. من أجل محاربة هذا ، يفضل العديد من السياح الوصول بالعبارة من عدد من المواقع التي تصل هنا: رييكا ، ستاري غراد وسوبرا. على الرغم من أن بعض هذه الرحلة يمكن أن تستغرق ما يصل إلى 20 ساعة ، إلا أنها على الأقل أكثر إثارة.

    أول ما ستلاحظه عند وصولك إلى دوبروفنيك هو العديد من المباني التي تعود إلى عصر النهضة ، والكثير منها مناطق جذب سياحي مثل سبونزا وقصر القسيس أو كنيسة القديس المخلص ودير الفرنسيسكان. لكن أول ما سيلفت انتباهك هو البناء المثير للإعجاب الذي يشكل أسوار المدينة ، والذي تم بناؤه منذ زمن طويل لحماية الميناء من الرياح ولكن أيضًا من الغزاة المحتملين. واليوم ، يقدمون عرضًا مذهلاً ، على ارتفاع 25 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

    عندما تتعب وجوعًا من جميع المعالم السياحية ، توجه إلى وسط المدينة التاريخي حيث ستجد بعض الوجبات اللذيذة في أفضل المطاعم في المدينة. كن حذرًا ، هناك القليل من الاستكشاف والتجريب بالترتيب حتى تتمكن من العثور على أفضل ما يناسب ذوقك. يجب أن تدرك أن المطبخ المحلي يستفيد من المكونات المحلية الطازجة التي تداعب براعم الذوق لأولئك الذين يتناولون الطعام هنا.

    كما هو الحال في العديد من الأماكن الأخرى في كرواتيا لقضاء الإجازات الشراعية ، في الليل يخرج الناس بحثًا عن المتعة ، وهذا هو الوقت الذي يبدو فيه دوبروفنيك في الحياة. تذكر أن أفضل مكانين لقضاء ليلة ممتعة في دوبروفنيك هما سترادون ولاباد وهما منتزهات. ولكن مثلما هو الحال في المطاعم المخفية ، فإن أفضل النوادي المحلية مخبأة في الحي القديم. كل ما عليك القيام به هو متابعة الحشود الحزبية والموسيقى الصاخبة.

    شارك المقال
    ه
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع arde1.com .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق